منتديات التعليم العامة ( تعليم،برامج ، دين ، ثقافة ، رياضة )
 
الرئيسيةس .و .ج200التسجيلدخول

شاطر | 
 

 مباراة المانيا وتركيا نار على نار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زكريا
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 30
تاريخ التسجيل : 24/06/2008

مُساهمةموضوع: مباراة المانيا وتركيا نار على نار   الأربعاء يونيو 25, 2008 6:24 pm

بسم الله الرحمن الحيم

تركيا وصيفة المجموعة الاولى في مواجهة نارية مع المانيا وصيفة المجموعة الثانية هذا المساء

لقاء مفتوح على كل التوقعات وخصوصا بعد الصحوة الكبيرة للماكنات الالمانية والاداء الاكثر من رائع لابناء الاناضول كما يحلو للجميع مناداتهم وهم الاتراك.

الاتراك بدأوا المشوار بهزيمة مروعة امام المنتخب البرتغالي بنتيجة هدفين مقابل لا شئ مباراة كانت سهلة جدا بالنسبة للبرتغاليين عكست صورة الاتراك الضعفاء اللذين جاؤوا لهذه البطولة ليكونوا مجرد جسر عبور بالنسبة للبرتغاليين والتشيك، التشيك اللتي هزمت اصحاب الارض في الافتتاح واعلنت دخولها بقوة لهذه الدورة.

تذيل الاتراك مجموعتهم بعد المرحلة الاولى بعد كل من البرتغال والتشيك وسويسرا ولكن المرحلة الثانية جاءت بالامل المرتقب بعد ان حقق الاتراك فوزهم الرائع على اصحاب الارض بهدفين مقابل هدف واحد بعد ان كانوا متاخرين وتمكن الاتراك من تسجيل الهدف الاغلى هدف الفوز في الثواني الاخيرة من الوقت بدل الضائع، وما زاد من فرصة الاتراك هو فوز البرتغال على التشيك بهدفين للاشئ.

في المرحلة الثالثة كانت المواجهة اللتي ربما كانت ستدخل التاريخ اذا انتهت بالتعادل مباراة تجمع بين التشيك وتركيا، كان الفريقين متعادلين في كل شئ يعني اذا انتهت المباراة بالتعادل كان الاتحاد الاوروبي قد قرر ان تلعب المباراة في ركلات الترجيح وهي المرة الاولى اللتي كانت ستلعب فيها ركلات الترجيح في دور المجموعات لتحديد المتاهل .

فازت تركيا في ذلك اليوم في الوقت الاصلي بعد مباراة تسجل لتركيا في تاريخ اليورو وتؤكد بان تركيا فريق من العيار الثقيل وبان الاتراك هم فريق المفاجآت، فبعد ان كانت تركيا متاخرة بفارق هدفين عن التشيك تمكنت من تسجيل ثلاث اهداف في اخر ربع ساعة لتعلن فوزها وتاهلها للدور الثاني الربع نهائي.

في الدور الربع النهائي قابلت تركيا فريق كرواتيا المنظم والمنضبط واستطاع المدرب التركي فاتح تريم ان يسيّر المباراة كما يريد، حيث استمر التعادل السلبي مسيطرا على المباراة في وقتها الاصلي، وبعد دخول المباراة الى الاشواط الاضافية ولكن الكروات رايهم مخالف للاتراك فهدف قاتل في الدقيقة 119 من المباراة جعل الجميع ينظر الى حقائب الاتراك وهي تجهّز للرحيل الى انقرة ولكن سميح فعل ما لم يخطر على بال بشر بتسجيله هدف التعادل في القيقة 121 اي في الوقت بدل الضائع من الشوط الاضافي الثاني

مما جعل الاعصاب الكرواتية تنهار والمعنويات التركية ترتفع لتفوز تركيا بالركلات الترجيحية وتتاهل لملاقاة الالمان في النصف النهائي.

اما المانيا اللتي بدات مشوارها بالفوز المتوقع في الديربي الاوروبي مع بولندا المتواضعة بهدفين لبودولسكي

ولكن المشوار ابى الا ان يعكر بخسارة مستبعدة امام الكروات حيث فازت كرواتيا على المانيا بهدفين لهدف واحد وما زاد الطين بالة هو طرد شفاينشتايغر من المباراة ليحرم اللعب امام النمسا في المباراة الاخيرة للالمان في الدور الاول

تلك المباراة اللتي بدا العالم ينظر الى انها مباراة شبه متكافئة مع الفارق بين الالمان والنمساويين

ولكن ما كان متوقعا حصل وفازت المانيا بصاروخ نازي من القيصر الصغير بالاك اخترق شباك النمساويين

وتاهلت المانيا للدور الثاني كوصيفة لمجموعتها.

في الدور الثاني مواجهة اكثر من نارية ولكن الكفة الارجح ليست للالمان فالبرتغاليين يمتلكون نجوما صاعدة وقادرة ولكن عندما يلعب الكبار على الصغار الانتظار وهذا ما حصل فالمانيا كانت المسيطرة بكل المقاييس حيث تمكنت من التقدم على البتغالين من الشوط الاول بهدفين للاشئ ولكن بعد هدف تقليل الفارق تمكن الالمان من تسجيل الهدف الثالث ولكن البرتغاليين سجلوا هدفا ثاني ولكن لا فائدة مرجوة منه لان المباراة انتهت بفوز الالمان بثلاثة مقابل هدفين لتتاهل للدور النصف النهائي ةتقابل الاتراك في موقعة اكبر من كبيرة.

المانيا * تركيا

تدخل تركيا المباراة وهي لا تمتلك الا 12 لاعبا جاهزا فقط للمباراة اي ان المدرب التركي لن يقوم الا بتبديل واحد فقط اذا حصل ذلك بينما تدخل المانيا مكتملة الصفوف.

تركيا اللتي ستخسر جهود 11 لاعبا اليوم بسبب الايقاف والاصابة تدخل المباراة بدون اي ضغوط تذكر اي ان اللاعبين يلعبون وهم متيقنون انهم خارج البطولة وهذا ما سيزيد من صعوبة المهمة الالمانية بينما المانيا ستلعب والضغوط 100 % عليها لانها فريق مرشح للقب والخسارة من منتخب ناقص فضيحة قائمة بحد ذاتها





مباراة من العيار الثقيل بالتوفيق للجميع مشاهدة طيبة
بعد المباراة سنعود للنقاش اكثر


لقاء من نار بين مدربين كبيرين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مباراة المانيا وتركيا نار على نار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأنوار :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: